الإمارات تعلن عن بروتوكول عيد الفطر والإحاطة الإعلامية لكورونا

Randa
اخبار الصحة
Randa28 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 28 أبريل 2022 - 1:08 مساءً
الإمارات تعلن عن بروتوكول عيد الفطر والإحاطة الإعلامية لكورونا

أعلن المتحدث الرسمي لهيئة إدارة الأزمات والكوارث والطوارئ دكتور طاهر البريك العامري، أثناء الإحاة الإعلامية التي قامت بها الحكومة الإماراتية، بشأن أهم المستجدات لجائحة كورونا، وتم الإعلان خلال هذه الإحاطة عن برتوكول عيد الفطر، وأهم اشتراطات الصلاة، التي من المقرر  إقامتها بمختلف مصليات الدولة، فضلًا عن الإعلان عن أهم الإجراءات الوقائية والاحترازية، التي سيتم اتباعها أثناء الاحتفال.

اشتراطات صلاة العيد في الإمارات

أكد دكتور طاهر العامري، على أن البرتوكول يتضمن تجهيز الساحات الخارجية أمام المساجد، ووضع لواصق التباعد الاجتماعي، كما سيتم الصلاة على المواقف العامة والحدائق الموجودة بجوار المساجد.

وأعلن عن فتح أبواب المساجد والمصليات يوم العيد من بعد صلاة الفجر، وستُفتح المكبرات الخارجية قبل موعد الصلاة بنصف ساعة لبث التكبيرات.

بروتوكول صلاة العيد والاحلاطة الإعلامية لكورونا

أوضح العامري، أن مدة صلاة العيد والخطبة لن تتجاوز الـ20 دقيقة، كما ستقوم دوريات الشرطة والأئمة وبعض المتطوعين على الإشراف على خروج المصلين ودخولهم، وذلك من أجل تنظيم الصلاة ولمنع ازدحام الناس.

وشدد العامري على ضرورة ارتداء الكمامات طيلة وقت الصلاة، وأن يحرص المصلين على التباعد الجسدي، بمسافة لا تقل عن متر، وأن كل مصلي سيستخدم سجادته الشخصية، وممنوع التجمعات والمصافحات بعد الصلاة، ويُكتفى بالتهنئة وإلقاء التحية عن بعد.

وتابع العامري، ناصحًا الجمهور بإعتماد البدائل الالكترونية في توزيع العيديات، وأن يكون الاحتفال والسلام مقتصرًا على الأقرباء و,أفراد العائلة الواحدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.