المملكة العربية السعودية تعلن دعمها الإغاثي والإنساني لدولة لبنان

Randa
اخبار اليوم
Randa28 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 28 أبريل 2022 - 1:10 مساءً
المملكة العربية السعودية تعلن دعمها الإغاثي والإنساني لدولة لبنان

أعلنت الحكومة السعودية الرشيدة، عن دعمها لدولة لبنان على الصعيد الإنساني والإغاثي بـ36 مليون يورو، وذلك من أجل تعزيز العمل الإنساني في دولة لبنان الشقيقة، وفي إطار الشراكة القائمة بين السعودية وفرنسا، قام مركز الملك سلمان، المخصص للأعمال الإنسانية والإغاثية في بيروت عاصمة لبنان، بالتوقيع على مذكرة تفاهم مع مسئول وزارة الخارجية الفرنسية.

الدعم الإغاثي والإنساني العاجل إلى شعب لبنان

وقع مركز الملك سلمان مذكرة تفاهم مع كل من وكالة التنمية الفرنسية AFD و وزارة الخارجية الفرنسية، هذه المذكرة تشمل سبل التفاهم الذي سيتم بأولى مراحل التعاون، وتنص المذكرة على تقديم سبل الدعم الإغاثي والإنساني العاجل إلى شعب لبنان، وذلك في عدة مجالات، أهمها التغذية والصحة والغذاء.

ونص مذكرة التفاهم على أن المملكة العربية السعودية، سوف تقدم إسهامًا ماديًا، قيمته 36 مليون يورو، كما أن الجانب الفرنسي سوف يلتزم بتقديم إسهام مماثل للمملكة.

إسهام المملكة وفرنسا الإنساني لدولة لبنان

في إطار إسهام المملكة بـ36 مليون يورو، ستسهم أيضًا فرنسا بإسهام مماثل، ليصل بذلك  إجمالي الإسهامات المقدمة من كلا الدولتين إلى 72 مليون يورو.

ويأتي هذا كله كامتداد لحرص الحكومة السعودية الرشيدة، وحرص الملك سلمان خادم الحرمين، على الوقوف بجوار الشعب اللبناني في أمته الراهنة، و الإسهام فيما يساعد على تحقيق استقرار لبنان وتنميتها، وتقديم المساعدات إلى المحتاجين، من أجل تجاوز هذه الأزمة الاقتصادية التي تمر بها لبنان حاليًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.