شراكة اقتصادية شاملة بين الإمارات وتركيا

Randa
2022-04-28T13:10:18+03:00
اخبار الاقتصاد
Randa28 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 28 أبريل 2022 - 1:10 مساءً
شراكة اقتصادية شاملة بين الإمارات وتركيا

بحث كل من وزيري التجارة الخارجية لدولتي تركيا والإمارات أثناء اجتماعهما في اسطنبول غدا، عن سبل الشراكة الشاملة التي ستُقام بين البلدين، وقد تناول دكتور ثاني بن أحمد وزير تجارة الإمارات، مع محمد موش وزير تجارة تركيا، أهم سبل تطوير الشراكات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين البلدين، وكذلك بحثا عن سبل الاستفادة من القفزات النوعية، التي حققتها كلا البلدين مؤخرًا.

ترتيبات الانتهاء من الشراكة الشاملة المزمع توقيعها بين الإمارات وتركيا

أكد الزيودي، أثناء الاجتماع الذي تم ضمن زيارة وفد تجاري ورسمي لتركيا وقد ترأسه معاليه، عن قوة الروابط التاريخية بين البلدين، وتطلع كلا البلدين إلى تعزيز سبل التعاون بمختلف المجالات، من أجل تنمية التعاون الاقتصادي بصورة مستدامة، مراعاة أن يخدم هذا التعاون للأجندة التنموية للبلدين، للتحول إلى طفرة اقتصادية أكثر مرونة واستدامة، والذي من شأنه سيحقق التقدم والنجاح لكلا البلدين.

تطوير الشراكات بين الإمارات وتركيا

شهدت العلاقات بين تركيا والإمارات، حالة من التعاون المتنامي والتطور النوعي أبان الفترة الماضية، وذلك بعد زيارة ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لدولة تركيا في نهاية 2021، ومن بعدها زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للإمارات في فبراير الماضي، وقد أسفرت تلك الزيارتين عن توقيع مذكرة تفاهم وعقد اتفاقية شاملة بمختلف المجالات.

وأكد الزيودي على تطلع الإمارات للإستفادة من مسيرة التعاون بين تركيا والإمارات، وتطلع بلاده على تحفيز هذه الإستفادة لبلوغ أعلى مستوياتها، في العديد من القطاعات الاستراتيجية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.