المملكة العربية السعودية تؤكد دعمها للدولة الفلسطينية وضرورة إنتهاء الاحتلال الاسرائيلي

Randa
اخبار اليوم
Randa27 أبريل 2022آخر تحديث : الأربعاء 27 أبريل 2022 - 3:11 صباحًا
المملكة العربية السعودية تؤكد دعمها للدولة الفلسطينية وضرورة إنتهاء الاحتلال الاسرائيلي

أعلنت المملكة العربية السعودية عن موفقها تجاه القضية الفلسطينية، وذلك أثناء كلمتها أمام مجلس الأمن الدولي، وأكدت على تمسكها بثوابت قضية دولة فلسطين المحتلة، وأهم هذه الثوابت هو إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لها، وضرورة إقامة دولة فلسطين المستقلة، وتكون عاصمتها مدينة القدس الشرقية، مع التمسك بضمان حقوق اللاجئين الفلسطينيين في العودة لوطنهم.

موقف المملكة العربية السعودية تجاه قضية فلسطين

جاءت كلمة المملكة اليوم أثناء جلسة مجلس الأمن الدولي، والتي تم عقدها اليوم، وكانت الجلسة تحت بند “حالة الشرق الأوسط”، كما تناولت الجلسة القضية الفلسطينية، وقام بإلقاء هذه الكلمة المستشار محمد بن عبد العزيز العتيق، نائب وفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة.

وشدد المستشار العتيق على ضرورة الشامل والدائم بمنطقة الشرق الأوسط، كونه الخيار الاستراتيجي الذي سينهي هذا الصراع، وتأتي هذه الخطوة من خلال حل الدولتين، وإنهاء الاحتلال الاسرائيلي وعودة اللاجئين الفلسطينين.

كلمة المستشار محمد بن عبد العزيز العتيق أمام مجلس الأمن

بدأ العتيق كلمته بالجلسة، مشيرًا إلى ممارسات الإحتلال الإسرائيلي العدائية، والإقدام على اقتحام المسجد الأقصى، والاعتداء على المصلين المسلمين بساحات المسجد وداخله، وقيام الاحتلال بإغلاق بوابات المسجد.

وأعرب العتيق عن إدانة المملكة لهذه الممارسات واستنكارها الشديد لها، واصفًا أن هذه الممارسات ما ه  إلا اعتداء غاشم بحق الشعب الفلسطيني وحرمة الأماكن المقدسة، ويعد هذا الاعتداء انتهاكًا لكافة المواثيق والقرارات الدولية التي لها صلة بالأمر.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.