الحكومة السعودية تبرم اتفاقية مع lucid من أجل شراء مائة ألف سيارة كهربية

Randa
اخبار الاقتصاد
Randa27 أبريل 2022آخر تحديث : الأربعاء 27 أبريل 2022 - 3:09 صباحًا
الحكومة السعودية تبرم اتفاقية مع lucid من أجل شراء مائة ألف سيارة كهربية

أعلنت الحكومة السعودية، عن إبرامها إتفاقية جديدة، وذلك مع شركة Lucid، وذلك لتشتري منها عشرات الآلاف من المركبات الكهربائية، وسيكون الحد الأدنى للسيارات 50 ألف سيارة كهربائية، ولا يزيد الحد الأقصى للشراء عن 100 ألف سيارة كهربائية، وذلك في خلال العشرة أعوام المقبلة، وتهدف هذه الاتفاقية إلى اقتناء سيارات صديقة للبيئة.

اتفاقية Lucid والحكومة السعودية لشراء سيارات صديقة للبيئة

يمكننا اعتبار هذه الاتفاقية، بمثابة خطوة مهمة للغاية للحكومة السعودية، وذلك لكونها تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة، التي تسعى الحكومة السعودية إلى تحقيقها مع حلول 2030.

تعد هذه الصفقة من السيارات، بمثابة خطوة تتماشى مع رؤية المملكة 203، وذلك لأنها تتماشى مع مستهدفات هذه الرؤية، والتي يعد من أولى اهدافها هو تحقيق اصلاحات على نطاق واسع، على كل من المستوى الاقتصادي والبيئي والمجتمعي.

شراء صفقة من السيارات صديقة للبيئة تتماشي مع رؤية 2030 للملكة

تهدف المملكة العربية السعودية من شراء هذه الصفقة من المركبات الكهربائية، إلى إحداث حالة من التنويع في التقنيات التي يتم الاعتماد عليها في مجال النقل الخاص، باعتبار هذا الأمر من الجهود التي تبذلها المملكة، وذلك في إطار السعي وراء تطوير وتحديث التقنيات، وكذلك اقتناء مركبات من الممكن ادارة انبعاثتها، واختيار المركبات الصديقة للبيئة، التي لا ينجم عنها أي انبعاثات مضرة بالهواء والبيئة، وتقليل الاعتماد على الوقود والمواد البترولية في تدوير المركبات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.