الأوقاف المصرية تسمح بالاعتكاف في المساجد

Randa
منوعات
Randa25 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 25 أبريل 2022 - 11:26 مساءً
الأوقاف المصرية تسمح بالاعتكاف في المساجد

جددت وزارة الأوقاف المصرية، تأكيدها على السماح للمسلمين بالاعتكاف في المساجد، وذلك وفقًا لقرارٍ أعلنته لجنة إدارة ازمة الجوائح الصحية والأوبئة والتابعة إلى وزارة الصحة، حيث تم الإعلان عن فتح كافة المساجد الكبرى التي يتم فيها إقامة صلاة الجمعة، والتي يعمل بها أئمة من الأوقاف، وذلك ليؤموا المصلين أثناء صلاة التهجد.

فتح المساجد للاعتكاف

أفصحت وزارة الأوقاف أنه سيتم فتح المساجد أمام الراغبين في الاعتكاف بدءًا من يوم الخميس 27 رمضان، وذلك حتى نهاية هذا الشهر المبارك، وذكرت وزارة الأوقاف أن هذا الأمر يأتي من باب الحرص على تهيئة أجواء إيمانية لجموع المسلمين، في شهر رمضان الفضيل.

وعبرت الوزارة عن أملها في أن يأتي شهر رمضان في العام القادم، وقد إنجلت الأزمة ورُفعت كافة القيود عن المساجد، وعن غيرها من مفاصل الحياة، سائلين الله رفع البلاء في القريب العاجل.

بدء الاعتكاف في المساجد منذ الـ27 من رمضان

شددت وزارة الأوقواف على كافة المديريات والإدارات أن تقوم بالعمل اللازم، حول ما يتعلق بهذا الأمر، بجانب التنبيه على الأئمة وتكليفهم بالقيام بصلاة التهجد بدءًأ من ليلة يوم الخميس 27 رمضان، لحين إنتهاء أخر آيام هذا الشهر.

وكان وزير الأوقاف قد صرح منذ عدة أيام، بمنع صلاة التهجد بالمساجد، وأن من يرغب في التهجد فليفعلها من البيت، وذلك لأن الاعتكاف فيه مخالطة، ومن المستحيل تحقيق التباعد أثنائه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.