شركة تويتر توافق على عرض إيلون ماسك

Randa
اخبار اليوم
Randa25 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 25 أبريل 2022 - 10:31 مساءً
شركة تويتر توافق على عرض إيلون ماسك

تحدثت مصادر موثوقة، بأن هناك اتفاق وشيك سيتم بين الملياردير إيلون ماسك وبين مجلس إدارة شركة تويتر، والذي يتعلق بشأن استحواذ ماسك على المنصة الشهيرة تويتر للتواصل الاجتماعي، وعقب التقارير التي نُشرت بهذا الشأن، فقد شهدت أسهم تويتر ارتفاعًا ملحوظًًا حتى 4%، منذ بداية التداولات اليوم الاثنين 25 ابريل في بورصة نيويورك.

تقارير الاتفاق بين تويتر وإيلون ماسك

كشف رئيس شركة تسلا عن عرضه للمرة الأولى، قامت إدارة مجلس تويتر بالإعلان عن استراتيجية حبة السم، تلك الاستراتيجة التي تهدف لدرء صفقة عدائية محتملة لشراء تويتر.

كشفت بعض الجهات الأمريكية التنظيمية، في يوم الخميس الماضي، أن مجلس الإدارة لشركة تويتر والذي يتكون من 11 عضوًا، يفكر في أمر إبرام هذه الصفقة المحتملة بشكل أكثر جدية.

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز ووكالة رويترزن أن الملياردير إيلون ماسك والذي يمتلك 9% من الأسهم الخاصة بشركة تويتر قام بتقديم حزمة تميول وصلت قيمتها إلى 46.5 مليار دولار لهذا العرض.

ويضم هذا التمويل مزيج من الأصول الخاصة بماسك، فضلًا عن دعم العملاق المصرفي في وول ستريت مورغان ستانلي له.

تفاصيل صفقة ماسك ومجلس إدارة تويتر

وكان في وقت سابق من هذا الشهر، قد قام ماسك برفض الحصول على مقعد بمجلس الإدارة لشركة تويتر، وذلك لأن هذا المقعد سيحد من مجموع الأسهم المسموح له أن يمتلكها، ثم في منتصف ابريل الجاري قام بتقديم عرض الاستحواذ على الشركة.

أعلن مجلس الإدارة لتويتر في اليوم التالي، عن خطته التي يمكن له من خلالها حماية نفسه من خطة الاستحواذ العدائي التي يسعى لها ماسك، وذلك من خلال تبني الشركة لخطة حقوق للمساهمين وستكون هذه الخطة محدودة المدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.