الروبل الروسي يصل إلى أعلى مستوياته في عامين

Randa
اخبار الاقتصاد
Randa25 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 25 أبريل 2022 - 10:10 مساءً
الروبل الروسي يصل إلى أعلى مستوياته في عامين

استطاع الروبل الروسي أن يصل اليوم الاثنين 25 بريل، أن يسجل أعلى مستوياته في خلال عامين مقابل عملة اليورو، وذلك بسبب دعم من مدفوعات ضريبية متوقع أن تقوم الشركات بدفعها خلال هذا الأسبوع، هذا بجانب تطلعات السوق لقرارات البنك المركزي يوم الجمعية المقبل، هذه القرارات تتعلق بأمر الفائدة البنكية التي من المفترض اقرارها.

ارتفاع مستوى الروبل الروسي مقابل اليورور

استطاعت عملة الروبل الروسي أن تقفز حتى 3.7%، وذلك ليجرى تداوله مقابل اليورور عند 77.17%، فعندما دقت الساعة الثالثة والربع عصرًا بتوقيت جرينتش، وذلك بعدماسجل الروبل 76.4 في الجلسة السابقة، ويعد هذا الصعود هو الأقوى له منذ شهر يونيو 2020.

ارتفعت العملة الروسية الروبل 3.11% في مقابل العملة الأمريكية وهي الدولار، ووصل إلى 73.13، لنجد أن الروبل بذلك يحوم حول أعلى مستوياته قبل يوم 24 من شهر فبراير الماضي، قبل البدء في الأزمة الروسية الأوكرانية.

تزايد الطلب على الروبل الروسي

كشفت كسينيا يوداييفا نائبة محافظ البنك المركزي الروسي الأولى، في بيان لها يوم الجمعة الماضية، أن هناك تزايد في الإقبال على الروبل الروسي، ليصل بذلك إلى أعلى مستوياته على الإطلاق في أواخر شهر فبراير، إلا أن رفع سعر الفائدة إلى 20% كان من أكبر أسباب زيادة الودائع في البنوك والمصارف.

وارتفع متوسط التضخم بروسيا وبلوغه لأعلى مستوياته حتى 8 من شهر ابريل، وهذا سببه العقوبات الغريبة التي فُرضت على موسكو، منذ بداية شهر مارس المنصرم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.