اجتماع طارئ في البرلمان العربي، لبحث سبل التصدي لانتهاكات الاحتلال الاسرائيلي في القدس

Randa
اخبار اليوم
Randa23 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 23 أبريل 2022 - 11:08 مساءً
اجتماع طارئ في البرلمان العربي، لبحث سبل التصدي لانتهاكات الاحتلال الاسرائيلي في القدس

عقد البرلمان العربي اليوم اجتماعًا طارئًا في مقره بالقاهرة، وقد ترأس الاجتماع رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، واُقيم هذا الاجتماع للبحث عن أهم السبل للتصدي لجميع الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الاسرائيلي تجاه المسجد الأقصى، وتجاه المقدسين والمقدسات المرابطين في المسجد منذ اليوم الأول من شهر رمضان الكريم.

اجتماع البرلمان العربي من أجل القدس

أعلن اجتماع البرلمان العربي، أن الممارسات التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي تعد نوعًأ من أنواع الاستفزاز لمشاعر ملايين من المسلمين حول العالم الإسلامي، كما أن هذه الممارسات تعد انتهاكًا لحقوق الإنسان، ومحاولات لمنع ممارسة حرية العبادة، فضلًا عن كونها تهديد لأمن المنطقة واستقرارها.

تم التأكيد خلال هذا الاجتماع، أن البرلمان العربي سوف يظل في حالة الانعقاد الدائم، حول ما يتعلق بقضية القدس والمسجد الأقصى والقضية الفلسطينية بالكامل، كما تم إدانة واستنكار كافة هذه العداءات المستمرة والخطيرة، خاصة أن هذه الانتهاكات اسفر عنها عشرات من المصابين الجرحى واعتقال مئات من الفلسطينيين.

بحث سبل التصدي لإنتهاكات الاحتلال بالمسجد الأقصى

أكد مكتب البرلمان، أن هذه الانتهاكات تعد محاولات ممنهجة من قبل الإحتلال، من أجل تهويد القدس، والتي تعد استخفافًا بالقوانين والقرارات الدولية، والتي جميعها تؤكد على منع المساس بقوانين وتاريخ مدينة القدس الواقعة تحت وطأة الاحتلال.

أشار العسومي إلى انه تم توجيه خطابات عاجلة لرئيس اتحاد البرلمان الدولي والأمين العام للأمم المتحدة، وكذلك لمدير عام اليونسكو ومفوض حقوق الإنسان بالأمم المتحدة ورؤساء البرلمانات الإقليمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.