تايوان تعلن عن عدم الإغلاق رغم زيادة أعداد الإصابات بكورونا

Randa
2022-04-23T22:47:29+03:00
اخبار الصحة
Randa23 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 23 أبريل 2022 - 10:47 مساءً
تايوان تعلن عن عدم الإغلاق رغم زيادة أعداد الإصابات بكورونا

أعلن سو تسينج تشانغ رئيس وزراء دولة تايوان، أن الحكومة لن تغلق بلادها مثلما فعلت شنغهاي بالصين، من أجل السيطرة على ارتفاع الحالات المصابة بكورونا، خاصة أن أغلب المصابين بهذا الفيروس لا تظهر عليهم أي أعراض، وهناك من يعانون منب عض الأعراض البسيطة، وتعهدت الحكومة التايوانية بمواصلتها للانفتاح، وعدم اللجوء للإغلاق.

حكومة تايوان تعلن عدم الإغلاق رغم زيادة أعداد مصابي كورونا

تشهد دولة تايوان زيادات متتالية لحالات لكورونا على النطاق المحلي منذ بداية 2022، ورغم هذه الزيادة إلا أن الأعداد لا زالت متدنية مقارنة بالإصابات العالمية، كما أن ما يزيد عن 99% من إجمالي الحالات، لا تظهر لديهم أعراض، وقد تظهر أعراض ضئيلة.

وأعلن رئيس وزراء البلاد أن عدد الحالات وصلت إلى 18436 منذ أول شهر يناير، في حين أن عدد سكان البلاد 23 مليون نسمة، في حين أن أعداد الوفيات لم تزيد عن أربع وفيات فقط.

نموذج تايوان الجديدة والتعايش مع الفيروس

تعمل الحكومة على زيادة أعداد الحاصلين على اللقاح، فضلًا عن ترويجها لنموذج تايوان الجديدة، والذي يتمثل في تعليم الشعب كيفية التعايش مع الفيروس بشكل تدريجي، وذلك لتفادي إغلاق اقتصادها، على عكس ما قامت به مدينة شنغهاي في الصين.

كما قال رئيس وزراء تايوان أن الحكومة لديها خطوات محسوبة ستتخذها، وأضاف أن التعامل مع الأمر سيتم بشكل تدريجي، ولن تضطر البلاد إلى حالى الإغلاق الكامل، وقال عن توقعات الحكومة إلى تضاعف أعداد المصابين مع نهاية هذا الشهر، والتي قد تصل إلى ذروتها، وستصل الأعداد اليومية إلى ما يزيد عن 10 آلاف مصاب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.