إقرار حصص الحجاج وأعدادهم من قبل وزارة الحج والعمرة

Randa
منوعات
Randa22 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 22 أبريل 2022 - 9:54 مساءً
إقرار حصص الحجاج وأعدادهم من قبل وزارة الحج والعمرة

أكدت بعض المصادر المطلعة، قيام وزارة الحج والعمرة بإقرار أعداد المعتمرين ونسبهم لكافة الدول، حيث أقرت الوزراة أن إجمالي أعداد الحجاج بالخارج بلغ 850 ألف حاج، مما يمثل نسبة 85%، من إجمالي المجموع الذي تم إقراره مؤخرًا، حيث حُدد عدد الحجاج مليون حاج فقط، هم من سيقومون بتأدية فريضة الحج عام 1443 الجاري.

إقرار عدد ونسب الحجاج هذا العام

أوضحت المصادر المطلعة، أنه تم تحديد نسبة الحجاج القادمين من كل مكان في العالم الإسلامي، والذين قد بلغت نسبتهم 45.2% من إجمالي الحصة التي تم اقرارها للحج هذا العام، هذه النسبة التي قُررت سيتم بناءًا عليها تشكيل المجموع الإجمالي للحجاج القادمين من خارج المملكة العربية السعودية.

الدول المتوقع أن تسجل اعلى أعدادًا من حيث عدد الحجاج

جاء عدد حجاج دولة اندونسيا كأعلى أعداد متوقع قدومهم هذه السنة، حيث سيصل عددهم لما يزيد عن مائة ألف حاج، وجاءت بعدها دولة باكستان والتي سجلت ما يزيد عن إثنان وثمانين حاجًا، وفي المقابل نجد أن جاءت دولة أنجولا كأقل الدول عددًا من حيث الحجاج، حيث سيصل العدد إلى ثلاثة وعشرون حاجًا فقط.

بينما فيما يتعلق بالدول العربية، فمتوقع أن تسجل جمهورية مصر العربية أعلى الدول من حيث أعداد الحجاج هذا العام، والذي سيصل عدده إلى ما يزيد عن خمسة وثلاثون ألف حاجًا في موسم الحج لهذا العام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.