حظر التسول بكافة أشكاله.. ومصادرة أموال المتسولين بحكم قضائي

Randa
اخبار اليوم
Randa22 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 22 أبريل 2022 - 12:07 صباحًا
حظر التسول بكافة أشكاله.. ومصادرة أموال المتسولين بحكم قضائي

أعلنت النيابة العامة عن حظر التسول بمختلف صوره وأشكاله، وأعلنت أيضًا أنه مهما كانت مسوغاته فسوف يتم مصادرة كافة الأموال والممتلكات بحكم قضائي، حيث أن أموال المتسول التي حصل عليها من التسول سواء كانت أموال نقدية أو عينية أو كل ما له شأن أن تستعمل فيه هذه الأموال التي جناها المتسولين.

النيابة العامة: حظر التسول ومصادرة أموال المتسولين

نشرت النيابة العامة على تويتر من خلال حسابها الرسمي، أن كل شخص امتهن التسول، أو كان محرضًا لغيره أو مساعدًا له، بأي شكل على اتخاذ التسول كوسيلة لجني الأموال، سوف يتعرض للحسن مدة لا تقل عن الـ6 أشهر، بالإضافة إلى دفع غرامة مالية لا تقل عن خمسون الف ريالًا سعوديًا فقط لاغير، أما في حال العودة للتسول فسوف تتضاعف العقوبة، مع مراعاة أن لا تتجاوز العقوبة الضعف للحد الأقصى لها والذي تم إقراره.

جهود الحكومة لمناهضة ظاهرة التسول بالمملكة العربية السعودية

تابعت النيابة العامة في منشورها على تويتر، قائلة أن كل من وقع عليه العقاب والسجن من غير السعوديين سيتم إبعاده عن المملكة، فيما عدا زوج السعودية أو زوجة السعودي، وعدا أولاد السعودي أو السعودية.

وبحسب أحكام هذه المادة، بعد الانتهاء من فترة العقوبة، وفقًا للقوانين المتبعة والإجراءات النظامية السائدة، سيمنع من الرجوع إلى المملكة نهائيًا، باستثناء الدخول من أجل أداء فريضة العمرة أو الحج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.