مجمع إرادة والصحة النفسية في الرياض ينجح في تحقيق برامجه العلاجية

Randa
اخبار الصحة
Randa21 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 21 أبريل 2022 - 11:35 مساءً
مجمع إرادة والصحة النفسية في الرياض ينجح في تحقيق برامجه العلاجية

أعلن مجمع إرادة والصحة النفسية عن نجاحه في مساعدة أحد المرضى، في التعافي من إدمان مخدر الحشيس، والتعافي من أثاره المترتبة عليه، كما أعلنت عن عودة المريض لحياته الطبيعية بعد توفيق المولى، وذلك بعد خضوعه لعدة برامج علاجية واجتماعية وكذلك خضوعه لبرامج نفسية وتأهيلية، من شأنها علاج المدمن والتخلص من الإدمان.

عودة مريض من براثن ادمان الحشيش؛ نتيجة لرغبته الصادقة في العلاج

بين مجمع إرادة بعض التفاصيل حول هذه الحالة، والتي تفيد بأنه قد وقع في الإدمان نتيجة لصحبة السوء، وبلغ المريض مراحل متقدمة في الإدمان، الأمر الذي تسبب له في كثير من المشكلات، حيث أفقدته ابنته وزوجته، كما فقد ثقة أهله وعدم قبولهم له.

جاء المريض طالبًا التعافي ليتدارك ما يمكنه تداركه، وخضع المريض لتقييم طبي، ثم بعدها قرر الطبيب المعالج حاجة المريض للتنويم بالأقسام الداخلية بالمجمع، وحاجته للمتابعة العلاجية.

الدعم الأسري من دوافع العلاج من الإدمان

أوكلت متابعة حالة المريض إلى فريق علاجي، يتضمن طبيب نفسي ومرشد علاج الإدمان وفرد التمريض واخصائي اجتماعي، وكان محمد الحواس الاخصائي الاجتماعي، واُوكلت إليه مسئولية تقديم الاستشارات التي يحتاجها المريض، والذي استند على أسلوب العلاج البيئي والعلاج الذاتي.

وقام الاخصائي بإشراك الأسرة بخطة العلاج، شارحًا لهم طبيعة المرض واحتياجات المريض للدعم الأسري والمعنوي، وبعد مرور 3 أسابيع، تحسنت حالة المريض الصحية، كما تم تحفيزه على الانخراط استكمال العلاج، وتعزيز عزيمته ورغبته في التعافي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.