تدشين مسابقة المجسمات والميادين في عسير

Randa
منوعات
Randa21 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 21 أبريل 2022 - 11:07 مساءً
تدشين مسابقة المجسمات والميادين في عسير

قام دكتور وليد الحميدي أمين عسير، بتدشين مسابقة لتصميم الميادين العامة والمجسمات في مدينة بلقرن، وذلك من أجل الشروع في عمل خمسة مواقع مختلفة في المحافظة، وتأتي هذه المسابقة ضمن الجهود التي تبذلها أمانة عسير التطوير، بهدف تعزيز المشاركة المجتمعية، وتعزيز الانتماء لدى مواطني المملكة، وذلك بما يتماشى مع الرؤية التي تنتهجها المملكة ل2030.

مسابقة المجسمات والميادين

تأتي تلك المسابقة من أجل ربط العمق التاريخي للمحافظة، وذلك من أجل تعزيز مستقبل طموح للمنطقة، كما تهدف المسابقة لوضع حلول عمرانية ومعمارية خلاقة، وذلك من خلال تطلع وفحص الأفكار والرؤى المُقدمة من خلال التصاميم الإبداعية، والتي تهدف إلى تطوير المواقع المستهدفة.

تأتي هذه المسابقة بما يتناسب مع معايير المظهر الحضاري بالمنطقة، أما عن البدء في استقبال طلبات التسجيل أمام جميع الراغبين للمشاركة بالمسابقة، وذلك بدءاً من يوم الخميس 21 ابريل، حتى يوم 30 من يونيو المقبل.

الهدف من مسابقة الميادين العامة والمجسمات

يحرص الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز أمير منطقة عسير، أن يعزز من المظهر الحضاري بالمنطقة، وتتواصل جهوده حيال ذلك، حيث تستمر متابعته للمشروعات ذات الصلة، هذا فضلًا عن توجيهاته بتقييم المجسمات التي نُفذت بالساحات والميادين في المنطقة.

وسيتم إزالة المجسمات التي لا تتوافق مع معايير المظهر الحضاري، ثم إعادة تصميم هذه المجسمات وتنفيذها بحسب الآليات التي تتناسب مع الأفكار والأسس التي اُقيمت المسابقة على اسسها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.