سيطرة روسيا على ماريوبول الأوكرانية

Randa
2022-04-21T12:47:20+03:00
اخبار اليوم
Randa21 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 21 أبريل 2022 - 12:47 مساءً
سيطرة روسيا على ماريوبول الأوكرانية

ورد بلاغًا إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من قبل وزير دفاع روسيا سيرجي شويغو اليوم الخميس، يفيد هذا البلاغ بأن الجيش الروسي قد أحكم سيطرته على مدينة ماريوبول في أوكرانيا، وإجلاء ما يزيد عن 142 ألف مواطن أوكراني، وأنه ليس حاجة أن يقتحم الجيش الروسي للمنطقة الصناعية الموجودة في مدينة ماريوبول.

سيطرة القوات الروسية على ماريوبل الأوكرانية

بادر الرئيس الروسي بالتهنئة لوزير الدفاع على نجاح القوات الروسية في السيطرة على ماريوبول، وأشار بوتين إلى أنه لا حاجة لتسليط الضوء على المنطقة الصناعية بماريوبول، لأن نجاح هذه العملية معناه السيطرة على المدينة بالكامل.

وبحسب ما نقلته وكالة رويترز، فقد أكد فلاديمير بوتين رئيس روسيا، على أن قوات الجيش الروسي تضمن عدم التعرض مع المواطنين، بل أن التعامل سيكون باحترام مع قوات الجيش الروسي التي ستغادر منشأة أزوفستال.

وأكد شويغو وجود أفراد من الجيش الأوكراني بمنشأة أزوفستال، معقبًا إلى أن الوضع بالمنطقة هادئ، الأمر الذي يسمح بعودة أكثر من 142 ألفًا من المدنيين، كما أكد أيضًا على استسلام 1478 من أفراد الجيش الأوكراني.

القوات الروسية تسمح بإجلاء 142 من المدنيين الأوكرانيين

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعض مقاطع الفيديو التي يظهر فيها كم الدمار الواقع على ماريوبول، وقال المستشار الرئاسي الأوكراني أن القوات الروسية قصفت منشأة أزوفستال لصناعة الصلب، وأن القصف تم بواسطة قنابل خارقة للتحصين.

وبحسب تصريحات دلت بها وزارة الدفاع الروسية، أن ماريوبول هي موطن مهم لمجموعة مسلحة من الأوكرانيين، هذه المجموعة لا تنتمي للجيش وتشتهر باسم كتيبة آزوف، وتضم هذه المجموعة عدد من المتطرفين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.