وفاة سفير الفلبين لدى الصين إثر إصابته بكوفيد وإصابة غريفيث

Randa
اخبار اليوم
Randa20 أبريل 2022آخر تحديث : الأربعاء 20 أبريل 2022 - 11:09 مساءً
وفاة سفير الفلبين لدى الصين إثر إصابته بكوفيد وإصابة غريفيث

أعلنت الحكومة الفلبية وفاة خوسيه سانتياغو ستا رومانا، السفير الفلبيني لدى الصين، والذي اشتهر باسم شيتو، وذلك عن عمر يناهز 74، كما أعلنت أنه توفي أثناء فترة العزل الصحي، وذلك عقب إصابته بفيروس كوفيد، وقد أعرب المتحدث الصيني باسم وزارة خارجية الصين، عن مدى حزن الصين العميق بسبب وفاة سفير الفلبين لديها.

فيروس كوفيد يودى بحياة خوسيه سانتياغو السفير الفلبيني بالصين

أشارت الصحف الفلبينية  إلى أن سفيرها لدى الصين، قد وافته المنية في يوم الاثنين الماضي، في مدينة هوانغشان الصينية، وذلك أثناء فترة خضوعه للعزل الصحي، وذلك إثر عودته من الفلبين، برفقة تيودورو لوكسن وزير الخارجية الفلبيني، والذي قام بإجراء عدد من المحادثات مع نظيره الصيني ببكين.

وقد اشتهر خوسيه بمعرفته العميقة بدولة الصين، حيث أنه عاش هناك وعمل بها لعدة سنوات، وبعد توليه لمنصب سفيرًا لدى الصين فقد عمل بجد ونشاط، فضلًا عن تقديمه لعدد من المساهمات لتعزيز العلاقات بين البلدين.

إصابة مارتن غريفيث بفيروس كوفيد

أعلن المساعد للأمين العام للشئون الإنسانية في الأمم المتحدة، أن مارتن غريفيث قد تم تشخصيه بأنه مصاب بفيروس كوفيد، وذلك أثناء زيارته لمقر الأمم المتحدة في ولاية نيويورك، ورحلته إلى روسيا وأوكرانيا وكذلك أفغانستان.

وأشار ستيفان جاريتش المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أن غريفيث أجرى لقاءًأ مع أنطونيو غوتيريش الأمين العام، ورغم التزام الجميع بإجراءات السلامة والتباعد الجسدي والتدابير الصحية، إلا أنه تم إصابته، لذا فقد قرر غريفيث أن يعزل نفسه بالمنزل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.