أمانة المدينة: إزالة بعض الأحياء السكنية ماهي إلا شائعات

Randa
2022-04-21T00:46:53+03:00
منوعات
Randa20 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 21 أبريل 2022 - 12:46 صباحًا
أمانة المدينة: إزالة بعض الأحياء السكنية ماهي إلا شائعات

نفت أمانة المدينة المنورة اليوم 20 ابريل 2022، بعض الشائعات المترددة عبر السوشيال ميديا، والتي تتعلق بالخرائط الجوية، المتعلقة بإزالة عدد من الأحياء السكنية بالمدينة، مؤكدة على أن هذه الشائعات لا صحة لها على الإطلاق، وأن ما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي من صور، ما هي إلا مقترحات لتحسين هذه المناطق.

حقيقة الخرائط الجوية المتداولة لإزالة بعض المناطق السكنية

أشارت أمانة المدينة في بيانها الأخير، إلى الأخبار المتداولة بالفترة الأخيرة، والتي تتعلق بحقيقة بعض الخرائط الجوية لإزالة عدد من الأحياء الكسنية، وأكدت على كونها شائعات غير صحيحة إطلاقًا.

وأكدت على أن هذه الصور مجرد نسخة مجتزأة لدراسة مقترحة؛ من أجل تحسين المظهر الحضاري بالمدينة، وتطوير المناطق العشوائية، والوقوف على متطلبات هذه الأحياء المستهدفة، في سبيل تعزيز جودة الحياة بهذه المناطق، وذلك في إطار برنامجها أنسنة المدينة.

أهم المشروعات الجديدة المقترحة

جاء في بيان المدينة إشارة إلى بعض مشروعاتها الجديدة، حيث شددت على أن هناك عدد من المشروعات التطويرية التي يتم دراستها، والتي سيُعلن عنها حين البدء في تنفيذها، عبر منصات الحكومة، لمختلف المؤسسات والجهات الحكومية بالمملكة.

كما أكدت على أن أمر إزالة أي مناطق سكنية مخالفة أو غير مخالفة، لا يمكن القيام بها دون الاستعانة بمرسوم من مجلس الوزراء، وأضافت أن توجهات الحكومة حاليًا تنصب حول المناطق السكنية بجدة، لحين صدور أي إشعارات أخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.