خبراء يحذرون من 3 عادات يومية في غسيل أطباق الطعام: “قد تسبب السرطان”

Morad
منوعات
Morad17 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 17 نوفمبر 2021 - 7:15 مساءً
خبراء يحذرون من 3 عادات يومية في غسيل أطباق الطعام: “قد تسبب السرطان”

حذر خبراء من 3 عادات خاطئة في غسل أطباق الطعام تشكل تهديدا خطيرا على الصحة، وكان أولها استخدام منظفات المواعين غير الجيدة، حيث شددوا على أن استعمال هذا النوع من المنظفات مجهولة المصدر فإن هذا أمر خطير قد يؤدي إلى الإصابة بالأمراض الخطيرة.

وذكر الخبراء أن مادة الفورمالديهايد المستخدمة في تصنيع المنظفات تتفاعل مع الأطباق، وهو ما يجعلها الشخص الذي يقوم بغسلها عرضة للخطر، فعند استنشاقها على المدى الطويل، قد يصاب بأمراض مزمنة على مستوى الجهاز التنفسي المزمنة، كما أنه قد يكون سامًا للكبد، كما أنه يؤثر على الجهاز المناعي وقد يؤدي إلى الإصابة ببعض الأورام.

الخطأ الثاني هو غسلها بشكل مباشر، دون تركها في المياه لفترة قصيرة، إذ أن ترك الأواني بعد الغسيل المباشر يؤدي إلى تكاثر البكتيريا الضارة، أما الخطأ الثالث فهو  حفظ الأطباق قبل أن تجف لأن هذا الأمر يتسبب في تكون العفن الرمادي أو الأسود، وهو ما يسري على الملاعق الخشبية أيضًا، فقد أظهرت دراسة حديثة أن البكتيريا تتضاعف مرة كل ثلث ساعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.