أطعمة لذية ينصح بتناولها لحمية الكليتين من أمراض مميتة

Morad
منوعات
Morad24 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 1:36 صباحًا
أطعمة لذية ينصح بتناولها لحمية الكليتين من أمراض مميتة

ينصح الأطباء بالحفاظ على العادات الغذائية السليمة من أجل تجنب الإصابة بالأمراض الخطيبة، حيث جرى إدراج عدد من العناصر الغذائية في الوجبات اليومية لوقاية الجسم من أمرض شديدة السمية، إذ تعد الكلى من أهم أعضاء الجسم ويمكن إرهاقها بسبب الطرق غير المناسبة في الأكل والشرب وهو ما يجب تفاديه.

وذكر موقع Food، المعني بشؤون التغذية والصحة، أن هناك عددًا من الأطعم يجب تناولها من أجل الحفاظ على صحة الكليتين ووقايتها من أمراض فتاكة، مثل التفاح، إذ يساعد البكتين على تقليل عوامل الخطر الخاصة بتلف الكلى، وهناك أيضا التوت، الذي يعد من اهم مصادر مضادات الأكسدة، كما أن أواعه مختلفة مثل التوت البري والتوت الأزرق.

ينصح أيضا بتناول الحمضيات مثل البرتقال والليمون لأنها غنية بفيتامين c، إذ أن الحصول على عصير الليمون المخفف بشكل يومي يقوم بتقليل معدل تكون الحصوات، وهناك الملفوف، وبه نسبة منخفضة من الصوديوم ما يجعله نباتًا رائعًا يقي من أمراض الكلى، بالإضافة إلى احتوائه على عدد من المركبات والفيتامينات المفيدة للصحة العامة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.