3 أطعمة يجب أن تتناوليها لتقليل أعراض الشيخوخة بعد الـ50

Morad
اخبار الصحة
Morad24 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 1:47 صباحًا
3 أطعمة يجب أن تتناوليها لتقليل أعراض الشيخوخة بعد الـ50

نصح عدد من الخبراء النساء بعد تخطي سن الخمسين بتناول بعض الأطعم، لأنها تكون عرضة لبعض الأمراض والأعراض الصحية على غرار هشاشة العظام وارتفاع ضغط الدم، ووفقا لما ذكره موقع “إيت ذيس نوت ذات” Eat This Not That، فإن صحة المرأة تتأثر على مستوى العضلات والعظام وضغط الدم عندما يتعلق الامر بسوء التغذية.

ومن أهم المواد الغذائية التي ينصح بالحصول عليها، منتجات الألبان لأنه يسهم في استمرار تكوين العظام بقوة كما أنها مصدر جيد للبروتين عالي الجودة، الأمر الذي يؤدي إلى حفظ كتلة العضلات، كما تقوي توازن الجسم الأساسي وتمنع التعثر والسقوط وتسهل أداء وظائف الحياة اليومية، كما ينصح أيضا بتناول الخضروات الورقية، سواء كانت نيئة أو مسلوقة لإضافة فائدة غذائية كبيرة للوجبات.

الخضروات  بها كالسيوم وفيتامينات A وC التي تعد من اهم مضادات الأكسدة كما أنها تكافح الالتهابات وأمراض القلب بالإضافة إلى فيتامين K – الذي يعزز صحة العظام، ولا يجب أن ننسى البروتين الخالي من الدهون، لضمان عضلات قوية مع التقدم في العمر، وتقليل معدلات حدوث الساركوبينيا وهي فقدان الجسم كتل عضلية بسبب التقدم في السن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.