الصحة العالمية: أوروبا قد تشهد 700 ألف وفاة بكورونا بحلول الربيع

Morad
اخبار الصحة
Morad24 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 1:20 صباحًا
الصحة العالمية: أوروبا قد تشهد 700 ألف وفاة بكورونا بحلول الربيع

حذرت منظمة الصحة العالمية، من أن أوروبا قد تشهد كارثة بمقتل الآلاف من مواطنيها والمقيمين على أرضها بحلول فصل الربيع المقبل بسبب تدهور الوضع الصحي وزيادة أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن 700 ألف شخص قد يلقون حتفهم إذا لم يتم تحسين الوضع الحالي على مستوى القارة العجوز

وذكرت أن أعداد وفيات كورونا قد ترتفع من 1.5 مليون حالة في الوقت الحالي إلى 2.2 مليون شخص في في شهر مارس المقبل، إذا استمر تدهور الوضع الصحي بنفس الوتيرة، موضحةً في بيان رسمي أنها تتوقع زيادة معدلات الضغط على غرف العناية المركزة في 49 من إجمالي 53 بلدا حتى 1 مارس من 2022.

المنظمة الصحية العالمية ترى أن زيادة الإصابات يرجع إلى انتشار متحور دلتا أكثر تحورات كورونا المسببة لنشر العدوى، بالإضافة إلى عدم سير عمليات التطعيم بالشكل اللازم، ووتقليل تدابير الاحترازية واستئناف العمل في أسواق العمل بمعدلات كبيرة، حيث أظهرت بياناتها أن أعداد الوفيات الناجمة عن الإصابة بكورونا تضاعفت منذ نهاية سبتمبر، من 2100 في اليوم الواحد إلى 4200 حالة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.