اعتقال أفغاني باع 130 امرأة كسبايا في أفغانستان بعد خداعهن بالزواج

Morad
منوعات
Morad17 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 17 نوفمبر 2021 - 6:40 مساءً
اعتقال أفغاني باع 130 امرأة كسبايا في أفغانستان بعد خداعهن بالزواج

اعتقلت حركة طالبان الأفغانية رجلًا بسبب اتهامه ببيع 130 امرأة شمالي البلاد بعد خدعهن وجعلهن يعتقدن بأنه سيجعلهن يتزوجن رجالًا أغنياء، وفقا لما قاله دام الله سراج رئيس شرطة طالبان في المنطقة، مشيرًا إلى أن التحقيقات ما زالت في بدايتها، وأن الحركة تأمل بجمع المزيد من المعلومات، سعيا وراء التعاون الأمثل مع القضية.

وأقرّ المسؤول المحلي في الشرطة محمد سردار مبارز، أن المتهم استهدف أكثر من 100 امرأة فقيرة وأوهمهن بقدرته على تحسين مستوى عيشهن، لكن شيئًا من هذا لم يحدث، وما حدث هو أنه باعهن في سوق النخاسة، وفقا لتصريحاته مع وكالة فرانس برس، مشيرًا إلى أنه كان يقوم بإرسالهن في ما بعد إلى مقاطعة أخرى لكي يبعن كسبايا.

ويعتبر تنامي معدلات الفقر، أحد أكبر التحديات التي تواجهها حكومة طالبان التي استلمت السلطة في منتصف شهر أغسطس الماضي، إذ تعمل على مكافحة الجرائم المتمثلة في عمليات سطو واختطاف في المدن الكبرى، وفي نفس السياق أعلنت وزارة الداخلية إلقاء القبض على ستين متهمًا بتزوير وثائق للحصول على جوازات سفر، ومن ضمنهم أعضاء في الدائرة المخصصة لجوازات السفر بالوزارة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.