البنك المركزي الصيني يبقي على أسعار الفائدة

Morad
اخبار الاقتصاد
Morad23 نوفمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 - 8:33 مساءً
البنك المركزي الصيني يبقي على أسعار الفائدة

قرر البنك المركزي الصيني، أن يحافظ على أسعار الفائدة دون تخفيض أو زيادة، بالاتفاق مع أغلب توقعات الخبراء والمتابعين للشأن الصيني للشهر الـ19 تواليا، حيث ستستمر الفائدة الرئيسية على القروض الأولية للعام الواحد عند 3.85%، وفائدة قروض الـ5 أعوام عند 4.65%.

وكان أخر خفض للفائدة على القروض الأولية لـ12 شهر و5 سنوات في أبريل من العام المنقضي، وفي تلك الفترة جرى خفض الفائدة لقرض العام الواحد بنحو 20 نقطة أساس، وتقليل الفائدة لقرض الـ5 أعوام بنحو 10 نقاط أساس، ويتم تخصص فائدة القروض الأولية بشكل شهري وفقا للطلبات التي يقوزم 18 بنكاً بتقديمها للبنك الشعب الصيني، رغم أنه يمتلك سلطة تجعله قادرا على تحديد الفائدة.

وتم اللجوء إلى تلك الآلية من أجل تحديد أسعار الفائدة في البلاد بدلا من الآلية التقليدية في شهر أغسسطس من العام قبل الماضي، حيث كانت الأسواق تتوقع أن تقوم السلطات الصينية على قيم الفائدة، بعد الإبقاء على آلية الإقراض متوسط المدى التي تتبعها دون أي تغيير في الشهر الجاري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.