الولايات المتحدة قد تصل إلى سقف الدين العام في 15 ديسمبر

Morad
اخبار الاقتصاد
Morad17 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 17 نوفمبر 2021 - 6:49 مساءً
الولايات المتحدة قد تصل إلى سقف الدين العام في 15 ديسمبر

تسيطر مخاوف اقتصادية جمة على الولايات المتحدة الأمريكية بسبب الديون، إذ أن جانيت يلين وزيرة الخزانة، حذرت من أن البلاد قد سقف الدين العام  بحلول 15 ديسمبر المقبل، بعدما رفعه مجلس النواب “الكونغرس” بشكل مؤقت في شهر أكتوبر من أجل منع واشنطن من التخلف عن السداد وهو ما قد يؤدي إلى المزيد من تدهور حالة الاقتصاد.

وذكرت وزيرة الخزانة الأمريكية خلال رسالة لزعماء الكونغرس الديموقراطيين والجمهوريين، أن الوزارة قد تعاني من ندرة الموارد اللازمة لديمومة تمويل عمليات الحكومة الأميركية بعد التاريخ المذكور، إذ تحققت بعض السيناريوهات على أرض الواقع، مشددًا على ضرورة رفع سقف الدين العام من قبل الكونغرس في أقرب وقت.

وأضافت جانيت يلين، أنها تطالب باتخاذ هذا الإجراء ضمانا لتحقيق الثقة الكاملة بالاقتصاد الأمريكي، بعدما أقر مجلس النواب الأمريكي في منتصف أكتوبر المنقضي مشروع قانون شهد رفع سقف الدين العام بنحو 480 مليار دولار، وهو ما أدى إلى تجنبي البلاد من تجنب التخلف عن السداد وعواقبه الكارثية لأول مرة في تاريخها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.