الهند ستمنع استخدام الكريبتو كوسيلة للدفع

Morad
اخبار الاقتصاد
Morad17 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 17 نوفمبر 2021 - 6:31 مساءً
الهند ستمنع استخدام الكريبتو كوسيلة للدفع

يبدو أن الهند مهتمة بحظر الكريبتو كطريقة دفع لكنها ستقوم بتنظيمه كأصل، وفقا لما جاء في تقرير صحية، إذ تخطط السلطات الهندية لتقديم مشروع قانون ينظم العملة الرقمية، للبرلمان في فترة الشتاء، إذ من من المنتظر أن تنتهي من إعداد التفاصيل كافة قريبًا.

ووفقا لما جاء على صدر صفحات صحيفة إيكونوميك تايمز، فإن الفاتورة قامت بتغيير مسارها عن الخطط السابقة الخاصة بمنع تداول العملات المشفرة في البلاد، وذلك وفقا لما نُقل عن مصدر حكومي رفيع المستوى، وسيحظر القانون الطلب النشط من شركات الكريبتو، مثل البورصات والمنصات.

هذا الملف أثار جدلا واسعا خلال الفترة الماضية، إذ اعتقد مهتمون بعالم الكريبتو، أن الإعلانات تقوم بتضليل الشباب، كما أن بورصات العملات الرقمية WazirX وBitbins قامت بإيقاف الإعلانات الخاصة بها بشكل مؤقت أوقفت إعلاناتها مؤقتًا، وحذرت من أن عنوان ET مضل، كما ترى أن تنظيم العملة المشفرة كأصل لا يقوم كل المشكلات التي تجعل المستخدمين يشعرون بالقلق، لكنه يخرجها من ساحة العملة، وهو ما يعد أهم الأسباب التي تدفع بنك الاحتياطي الهندي إلى الذعر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.