السلفادور تدرس إطلاق أول مدينة بتكوين في العالم

Morad
اخبار الاقتصاد
Morad22 نوفمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 22 نوفمبر 2021 - 11:47 مساءً
السلفادور تدرس إطلاق أول مدينة بتكوين في العالم

تدرس السلطات في دولة سلفادور إطلاق أول مدينة بتكوين على مستوى العالم، حيث ستمولها عن طريق سندات العملة الرقمية الأشهر على مستوى العالم، ليزيد من رهان البلد الواقع في منطقة أميركا الوسطى على العملة الرقمية، إذ ذكر نجيب بوكيلة رئيس البلاد، أن المدينة سيجرى تدشينها شرقي البلاد.

وذر بوكيلة، خلال حديثه في فعالية بمناسبة اختتام أسبوع للترويج لبتكوين بالسلفادور، أن المدينة ستحصل على إمدادات الطاقة من بركان، ولن تقوم بفرض ضرائب باستثناء “القيمة المضافة”، لافتًا إلى أن التمويل سيبدأ العام المقبل، عن طريق السندات، بينما ذكر سامسون ماو كبير المسؤولين الاستراتيجيين في مزود تكنولوجيا سلسلة الكتل بلوك تشين، أن بلاده ستقوم بإصدار سندات قيمتها مليار دولار وذلك في بداية المشروع.

وكانت سلفادور، قد بدأنت منذ نحو شهرين، إقرار تداول أوسع العملات المشفرة انتشارا على مستوى العالم “بتكوين” لتكون بذلك أول دولة تقوم باتخذا هذا الإجراء مع دخول القانون الذي جرى تمريره قبل ثلاثة شهور حيز النفاذ، والذي يلزم التجار الذين تتوفر لديهم الإمكانات المادية بالتعامل ببتكوين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.