ميتا تؤخر تشفير الرسائل على فيسبوك وانستجرام حتى 2023

Morad
منوعات
Morad22 نوفمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 22 نوفمبر 2021 - 6:29 مساءً
ميتا تؤخر تشفير الرسائل على فيسبوك وانستجرام حتى 2023

قررت شركة ميتا التي تملك فيسبوك وانستجرام أن تؤجل خطط تشفير رسائل المستخدمين، رغم أن عددًا كبيرا من نشطاء سلامة الأطفال، حذروا من هذا الإجراء كونه يحمي المعتدين من الكشف، بعدما تعرضت هذه المنصات لحملة كبيرة في الفترة الماضية لإثنائها عن هذا القرار، حتى أن وزيرة الداخلية في المملكة المتحدة وصفته بأنه لن يكون مقبولا على الإطلاق.

تعرض الشركة للهجوم جعلها تؤجل تشفير الرسائل حتى عام 2023، وصرحت الجمعية الوطنية لمنع القسوة على الأطفال بأن الرسائل تعتبر أهم أدوات الاعتداء الجنسي عن طريق منصات التواصل الاجتماعي، لأنها تقوم بمنع تطبيق القانون ومنصات التكنولوجيا من رؤية الرسائل عن طريق ضمان أن المرسل والمتلقي فقط هم من يكون في مقدورهم عرض المحتوى المشترك بينهما.

من جهتها صرحت رئيسة قسم السلامة في الشركة، أن التشفير سيتم تطبيق بداية من العام بعد المقبل، وهو ما يعني تأجيله لمدة عام، وخاصة أن الشركة صرحت من قبل أنها ستطبق النظام الجديد الخاص بالتشفير في العام القادم، وهو ما تسبب في الحملة الشرسة التي تعرضت لها الشركة في الفترة الماضية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.