كبير المستشارين الطبيين في البيت الأبيض يحذر من موجة كورونا بسبب موسم الأعياد

Morad
اخبار اليوم
Morad22 نوفمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 22 نوفمبر 2021 - 11:58 مساءً
كبير المستشارين الطبيين في البيت الأبيض يحذر من موجة كورونا بسبب موسم الأعياد

حذر أنتوني فاوتشي، من احتمالية نفاد الوقت الخاص بمنع ظهور موجة جديدة وخطيرة من إصابات جائحة كورونا التي تجتاح العالم منذ نهاية عام 2019، داعيا العالم إلى تسريع وتيرة التلقيح، والعمل على دعم البرامج التي تستهدف توزيع تطعيمات كورونا بالتساوي بين الدول.

ولفت كبير المستشارين الطبيين في البيت الأبيض، إلى وجوب الحذر من اندلاع موجة جديدة وبخاصة مع استعدادات العالم للاحتفال بفي موسم العطلات المقبل، ووفقا لما ذكرته صحيفة “ذا جارديان” البريطانية، فإن حالات الإصابة بالعدوى ارتفعت في أمريكا لأول مرة منذ عدة أسابيع، حيث قاربت من 100 ألف حالة بشكل يومي، وسط مخاوف من احتفالات عيد الشكر الذي يحل هذا الأسبوع.

وفي عيد الشكر، تسافر أعداد ضخمة في الولايات المتحدة الأمريكية للاحتفال مع الأصدقاء والأسر، وهو ما قد يؤدي إلى زيادات كبيرة على مستوى الإصابات اليومية والوفيات، ولفت فاوتشي إلى أنه ما زال هناك فرصة لتجنب حدوث الموجة الجديدة التي من المنتظر أن تنجم عن مواسم الاحتفالات، إذا التزمت دول العالم بالإجراءات الاحترازية وحصل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 سنة على اللقاحات والبالغين على الجرعات التنشيطية.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.