متصفح DuckDuckGo يطرح ميزة لمنع إمكانية الحصول على بيانات مستخدمي أندرويد

Morad
منوعات
Morad21 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأحد 21 نوفمبر 2021 - 4:01 مساءً
متصفح DuckDuckGo يطرح ميزة لمنع إمكانية الحصول على بيانات مستخدمي أندرويد

أطلق متصفح DuckDuckGo خاصية إيقاف التطبيقات التي تتبع ملاك هواتف android، وهو ما سيؤدي إلى منع شركات الإعلان من أن تتبع بياناتهم، ففي نهاية شهر إبريل من العام الحالي، قامت شركة أبل بطرح أدوات تجعل مالكي هواتفها قادرين على منع أي تطبيق من تتبع بياناتهم من اجل الاستحواذ عليها واستخدامتها في الإعلانات.

وذكر موقع ars technica، أنه منذ إجراء شهر إبريل جرى حذف نحو 10 مليارات دولار من عائدات بعض التطبيقات الشهيرة على غرار فيسبوك وتويتر وتويتر، وبالتالي طرح DuckDuckGo أحد منافسي متصفح جوجل كروم تكنولوجيا تركز على الخصوصية، وحظر أي أداة تتبع مخفية لمستخدمي نظام android الذي يخصها.

وطرح المتصفح خاصية “حماية تتبع التطبيقات لنظام android بشكل تجريبي، من أجل محاكاة عناصر تحكم نظام iOS من شركة apple، ووفقا لأحد مسؤولي المتصفح فإن الخاصية تستهدف منع أي عملية خاصة بجمع البيانات من التطبيقات التي لا تمتلكها أجهزة التتبع، من أجل تقليل إعلانات الإنترنت الذي زاد أعدادها بشكل كبير في السنوات الأخيرة بسبب الاستحواذ على بيانات المستخدمين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.