باحث مصري في أكسفورد: أتوقع تكرار موجات كورونا

Morad
اخبار الصحة
Morad21 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأحد 21 نوفمبر 2021 - 4:09 مساءً
باحث مصري في أكسفورد: أتوقع تكرار موجات كورونا

قال الدكتور أحمد سلمان، الباحث المصري في جامعة أكسفورد ببريطانيا، إنه يتوقع أن تتكرر موجات فيروس كورونا المسجد في الفترة القادمة، إذ يعيش العالم الموجة الرابعة منها، ولفت إلى أن الإصابة الحرجة والوفيات تحت السيطرة في مصر، داعيا في الوقت ذاته إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية والحصول على اللقاحات المتاحة.

وأضاف سلمان خلال تصريحات صحفية، أن العالم لن يضطر إلى الإغلاق الكلي على غرار ما حدث في الموجة الأولى، لكن هناك خيارات أخرى صعبة قد تحل محلها في حالة زيادة وتيرة الإصابات، مشددًا على أن البنية الاقتصادية والنفسية لعدد كبير من المجتمعات متهالكة وقد لا تحتمل المزيد من الإجراءات وهو ما يجعلها مجبرة على زيادة عمليات التطعيم.

وتابع، أن درجة الحرارة في فصل الشتاء تؤدي إلى زيادة عدد الإصابات بالعدوى، وأن زيادة نسب الحاصلين على اللقاح ستؤدي إلى الحد من انتشار الفيروس، بالإضافة إلى أن العدوى الطبيعية أسهمت في بناء أجسام مضادة لعدد كبير من المواطنين، مشيرًا إلى أن هناك دراسات علمية عديدة بشأن الحصول على عقارات لكورونا خلال الفترة المقبلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.