الخارجية الأمريكية: قلقون من روسيا على طول الحدود مع أوكرانيا

Morad
اخبار اليوم
Morad21 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأحد 21 نوفمبر 2021 - 4:12 مساءً
الخارجية الأمريكية: قلقون من روسيا على طول الحدود مع أوكرانيا

هاجم أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأميركي، روسيا بسبب تحركاتها في الملف الأوكراني، واصفا وجودها العسكري على الحدود مع أوكرانيا بأنه غير مألوف، وهو ما جعل واشنطن تشعر بـ”قلق حقيقي”، وبخاصة الخطاب التقليدي الذي تحرص موسكو على ترسيخه في المجتمع الدولي في هذا الخصوص.

وأضالف بلينكن، أن حلفاء بلاده يشاركونها نفس المخاوف، رافضا أن يوضح ما إذا كانت أجهزة الاستخبارات في الولايات المتحدة الأمريكية تعتقد أن فلاديمير بوتين رئيس روسيا يستهدف أن يستولي على أراضي أوكرانية، مشيرًا إلى أن الإدارة الأمريكي لا تعرف دوخال الرئيس الروسي، لكنها على دراية بما حدث في الماضي.

وفي نفس السياق، أكدت السفارة الأميركية في أوكرانيا، أن واشنطن قامت بإرسال زورقين حربيين إضافيين للبحر الأسود، من اجل دعم السلطات الأوكرانية، وذلك بعد 24 ساعة فقط من تحذير وزير الدفاع الأوكراني الذي وصف فيها تحركات بوتين في المنطقة بأنه “لعب شطرنج” مع الغرب، إذ يحرك قوات ومعدات العسكرية على طول الحدود بين البلدين، وهو ما دفع الولايات المتحدة إلى التحرك بسرعة قصوى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.