وزير الخارجية اليمني يهاجم إيران: انكسار مشروعها في بلدنا يعني إفشاله نهائيا

Morad
اخبار اليوم
Morad21 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأحد 21 نوفمبر 2021 - 4:11 مساءً
وزير الخارجية اليمني يهاجم إيران: انكسار مشروعها في بلدنا يعني إفشاله نهائيا

جدد وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك، هجومه على إيران بسبب تحركاتها التخريبية في بلاده ودعم الحوثيين ومخططاتها الرامية إلى تقويض الاستقرار، مشددًا على أن انكسار مشروع طيران في بلاده سيؤدي إلى إفشاله في سائر أنحاء المنطقة، وذلك خلال الكلمة التي ألقاها في مؤتمر الأمن الإقليمي الذي تحتضنه العاصمة البحرينية المنامة 3 أيام.

وحذر بن مبارك من تداعيات سقوط محافظة مأرب في يد الحوثيين، مشيرًا إلى أن هذا الأمر قد يؤدي إلى عرقلة العملية السياسية والسلام في البلاد والجهود المبذولة من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار، مشيرًا إلى أن ملامح مشروع طهران في المنطقة أصبح واضحًا للجميع، إذ تدعم ميليشيات الحوثي من أجل تجديد أمن الجزيرة العربية وزعزعة استقرار الإقليم.

وأكد نجاح المشروع الإيراني في المنطقة سيؤدي إلى نقله إلى مرحلة متقدمة من العنف والفوضى وإثارة النعرات الطائفية في أنحاء العالم العربي كافة، وبخاصة مع تنامي دورها في سوريا والعراق، لافتًا إلى أن ميليشيات الحوثي تعمل على تنفيذ الأجندة الإيرانية في المنطقة عن طريق السيطرة على السلطة وتغيير ثقافة المجتمع، وجعله أكثر تقبلا للنفوذ الإيراني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.