منها علي بابا .. الصين تغرم 3 شركات أكثر من 3 مليون دولار بسبب الاحتكار

Morad
اخبار الاقتصاد
Morad21 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأحد 21 نوفمبر 2021 - 4:04 مساءً
منها علي بابا .. الصين تغرم 3 شركات أكثر من 3 مليون دولار بسبب الاحتكار

قررت الصين فرض على مجموعة علي بابا، وشركة تينسنت القابضة، وشركة بايدو، بدعوى تورطهم في ممارسات احتكارية تضر بمبدأ حماية المنافسة، وذلك وفقا لما نقلته وكالة بلومبرغ، إذ ستكون الشركات المذكورة مطالبة بدفع 78 ألف دولار عن كل انتهاك من إجمالي 43 انتهاك متصل بالاحتكار، وهو ما يعني أن إجمالي الغرامات المفروضة يقدر بنحو 3.4 مليون دولار.

الرئيس الصيني شي جين بينج، كان قد صرح في مارس الماضي أن السلطات الصينية المعنية عازمة على ملاحقة شركات المنصات التي تقوم بجمع البيانات من أجل تعزيز الاحتكار، مشددًا على أن بكين عازمة على زيادة وتيرة عمليات الإشراف والمراقبة فيما يتعلق بحماية المنافسة والقضاء على الاحتكار في القطاع الخاص وبخاصة في العالم الافتراضي.

وتعرضت مجموعة علي بابا لغارمة قدرها 2.8 مليار دولار في مطلع السنة الحالية بسبب سوء استغلال أدواتها في فرض الهيمنة على السوق، كما جرى تغريم تطبيق ميتوان أحد أهم تطبيقات توصيل الطعام في البلاد بنحو 533 مليون دولار في شهر أكتوبر بسبب انتهاكات مماثلة في القواعد المنظمة لمكافحة الاحتكار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.