الهند تدرس فرض ضرائب على مكاسب العملات المشفرة

Morad
اخبار الاقتصاد
Morad21 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأحد 21 نوفمبر 2021 - 4:06 مساءً
الهند تدرس فرض ضرائب على مكاسب العملات المشفرة

من المقرر أن تجري السلطات الهندية بعض التغييرات المرتبطة بقوانين ضريبة الدخل، لتشمل أرباح العملات الرقمية، وسط توقعات بان تعلن عن هذه التغييرات في ميزانية العام المالي وفقا لما نقلته وكالة “برس تراست أوف إنديا”، وهو ما يأتي بالاتساق مع ما حث عليه رئيس الوزراء، ناريندرا مودي، الدول الديمقراطية، بشأن التعاون في تنظيم العملات المشفرة.

الوكالة الهندية نقلت عن تارون باجاج سكرتير قسم الإيرادات، ما صرح به بأن العملات المشفرة حصلت على مكانة مرموقة في المجتمع الاقتصادي العالمي كما باتت تشكل خطورة كبيرة، وبالتالي فإن الحكومة تدرس أن تفرض ضرائب عليها، حتى لا تقع في الأيادي الخطأ، وذلك في ظل انخفاض سعر العملة الرقمية الأشهر في العالم “بيتكوين” بما يزيد عن 2%.

سعر العملة الرقمية الأشهر في العالم انخفض إلى 58 ألف دولار، لتنخفض بذلك عن الارتفاع القياسي الذي حققته بواقع 69 ألفا الذي قامت بتسجيله في 10 نوفمبر بما يزيد عن 11%، كما أن إيثر ثاني أكبر العملات الرقمية انخفض بنحو 4.5% من قيمته السوقية، ليصل إلى 4355.4 دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.