أسباب وراء الشعور المستمر بالجوع .. منها نقص البروتين

Morad
منوعات
Morad20 نوفمبر 2021آخر تحديث : السبت 20 نوفمبر 2021 - 4:14 مساءً
أسباب وراء الشعور المستمر بالجوع .. منها نقص البروتين

في أشهر فصل الشتاء يزداد الجوع بشكل كبير، وهو ما يعرض الإنسان إلى زيادة وزنه، وهو ما دفع عدد من الخبراء والمتخصصين إلى إبراز بعض الأسباب التي تقف وراء الشعور المستمر بالجوع، ومنها قلة النوم، من خلال زيادة إنتاج الجيرلين ما يجعلك تشعر بالجوع عندما يكون في حاجة إلى النوم، وذلك على النقيض من النوم المثالي الذي يؤدي إلى تحسين النظام الغذائي.

وهناك أيضا نقص البروتين، الذي يعتبر من أهم العناصر الغذائية الثلاثة التي يكون الجسم في حاجة لها لمنحه الطاقة، ومن ثم ينصح عند تناول الطعام، أن يتضمن منتجات على غرار الحليب واللبن والبيض لأنها مليئة بالبروتين، كما يجب أيضا تجنب قلة استهلاك الألياف، مثل الفواكه والخضروات والشوفان، لأنها تجعل الجسم يفرز هرمونات تقليل الشهية.

وينصح أيضا بتجنب الاستهلاك المفرط للكربوهيدرات، لأنه يؤدي إلى رفع وخفض سكر الدم بشكل فجائي وبالتالي يشعر الإنسان إلى الجوع ما يضطره إلى تناول كميات كبيرة من الطعام تؤدي إلى زيادة وزنه في نهاية المطاف، ويجب أيضا تناول الدهون الصحية مثل السلمون والتونة لأنها تحتوي على نسبة كبير من أحماض أوميجا 3 التي تجعل الجسم قادرا على التحكم في الشهية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.