أسترازينيكا تعلن نجاح تجارب عقار يقلل وفيات وإصابات كورونا الخطيرة

Morad
اخبار الصحة
Morad20 نوفمبر 2021آخر تحديث : السبت 20 نوفمبر 2021 - 4:17 مساءً
أسترازينيكا تعلن نجاح تجارب عقار يقلل وفيات وإصابات كورونا الخطيرة

أعلنت شركة أسترازينيكا، أنها أجرت تجارب سريرية ناجحة على عقار يعمل بتقنية الأجسام المضادة ضد عدوى كورونا، وهو ما يعلن أن الشركة تحذو حذو العالمين الأمريكيين ميرك وفايزر اللذين أكدا في شهر أكتوبر وشهر نوفمبر على التوالي أنهما يقومون بتطوير أدويت تقي من الحالات الحادة الخاصة بالفيروس.

شركة الأدوية البريطانية العملاقة أوضحت، أن هذا العقار سوف يكون متاحا للمرضى المعرضين لمخاطر عالية جراء الإصابة بالفيروس، حيث استمرت المتابعة نصف عام لتجربة أولى من خلال حقن جرعة من 300 ملليجرام من عقار إيه زي دي 7442 وتسببت في انخفاض خطر تطوير شكل من أشكال الإصابة بكورنا بما نسبته 83%.

وذكرت الشركة، أنها لم تسجل أي وفاة أو حالات خطيرة ترتبط مرتبطة بكورونا في فترة الاختبار، ففي بداية إجراء الدراسة كان ما يزيد عن ثلاثة أرباع المشاركين يعانون من أمراض مصاحبة تعرضهم لخطر الإصابة بحالة شديدة من كورونا، لكن تجربة ثانية أظهرت انخفاضا نسبته 88% في خطر الإصابة أو الوفاة عندما يتلقى المريض العلاج خلال 72 ساعة من ظهور أعراض المرض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.