إجراءات أمريكية تؤجل إعفاء الإسرائيليين من التأشيرة حتى 2023

Morad
اخبار اليوم
Morad20 نوفمبر 2021آخر تحديث : السبت 20 نوفمبر 2021 - 4:22 مساءً
إجراءات أمريكية تؤجل إعفاء الإسرائيليين من التأشيرة حتى 2023

قالت وزيرة الداخلية الإسرائيلية، اييلت شاكيد، إن الإسرائيليين يجب أن ينتظروا حتى العام بعد المقبل من أجل الحصول على الإعفاء الخاص بتأشيرة دخول الأراضي الأمريكية، وذلك بعدما عادت من زيارة رسمية للعاصمة الأمريكية واشنطن، مشددة على أنها قمت بتكريس كل المداولات بخصوص هذا الأمر.

وأشارت شاكيد، إلى أن هذا التأجيل حدث بسبب الإجراءات الطويلة التي ينبغي الانتهاء منها قبل تطبيق القرار بشكل نهائي، لافتة في نفس السياق إلى وجود مشكلات يجب العمل على حلها، فمثلا تشترط واشنطن على الدول التي تطلب هذا الإعفاء من تكون نسبة المرفوضين فيها 3%، لكن هذه النسبة من مستوطني دولة الاحتلال الذين ترفضهم في الوقت الحالي تزيد عن 6%.

وأوضحت وزيرة الدفاع الإسرائيلية، أن واشنطن منحت لحكومة دولة الاحتلال مهلة حتى أكتوبر من العام المقبل، لكي تخفض تلك النسبة، كما أن الولايات المتحدة تطلب فتح الملفات الجنائية الإسرائيلية أمامها، لكي تستطيع أن تراقب وتتابع المجرمين لمنعهمحتى تمنعهم من أن يحصلوا على التأشيرة، وهو ما ترفضه بعض الأحزاب الإسرائيلية بشكل قاطع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.