بحث إسباني: الحقن الأنفي يقلل وفيات كورونا

Morad
اخبار الصحة
Morad19 نوفمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 19 نوفمبر 2021 - 10:58 مساءً
بحث إسباني: الحقن الأنفي يقلل وفيات كورونا

يعتبر MV130، وهو علاج يعتمد تقنية الحقن الأنفي لبكتيريا ميتة من أهم العلاجات التي شهدها العالم مؤخرًا حيث يقلل معدلات الوفيات التي يتسبب فيها فيروس كورونا المستجد، كما يقوم بتعزيز قدرة التطعيمات وفقا لما جاء في أحد المجلات العلمية الشهيرة، بالاعتماد على نتائج بحث تم إجراؤه في إسبانيا.

وجرى التحقق من دقة نتائج البحث الذي تم إجراؤه على الحيوانات عن طريق فريق من العلماء الإسبان، حيث أظهرت إمكانية تحسين فعالية التطعيمات والاستجابة المناعية لها، وبخاصة في بعض الفئات البشرية، وضد المتحورات التي تسبب للمرض ويمكنها تقليل فعالية هذه العلاجات والتطعيمات، وهو ما يؤكد أن هذا العلاج يتيح حماية كبيرة ضد عدوى كورونا.

وجرى نشر البحث في مجلة Frontiers in Immunology، وأثبت أدلة علمية قاطعة تؤكد أن معدل وفيات الفئران المصابة قلّ كثيرًا عندما حصلت على هذا العلاج المناعي MV130 قبل أن تصاب بالعدوى، إذ أكد الفريق البحثي أن وصول التطعيمات يعتبر أهم الأسلحة في الحرب على جائحة كورونا، لكن هذا لا يمنع الحاج إلى اكتشاف أدوات أكثر فعالية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.