كيف تتخلص من الإمساك بشكل طبيعي؟

Morad
اخبار الصحة
Morad19 نوفمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 19 نوفمبر 2021 - 11:11 مساءً
كيف تتخلص من الإمساك بشكل طبيعي؟

تعدد طرق التخلص من الإمساك، حيث يعتبر من أصعب المشكلات الصحية التي تواجه البشر حول العالم، إذ يدفع المصابين به إلى الحصول على أدوية ملينة لتخفيف حدته ودعم حركة الأمعاء بشكل منتظم، ومن طرق علاج الإمساك الحصول على كميات الألياف دون إفراط أو تفريط حيث يؤدي هذا الأمر إلى زيادة تكرار البراز وتليينه لتسهيل مروره عبر فتحة الشرج.

ويمكن أيضا تناول البقوليات مثل الفول والحمص والعدس والبازلاء، فهي غنية بالبوتاسيوم والفولات والزنك التي تؤدي إلى تسهيل عملية الهضم كما تزيد إنتاج الجسم حمض الزبد أحد أهم الأحماض الدهنية التي تعمل كملين، إذ أن كل مائة جرام من البقوليات تغطي نحو 26% من الألياف التي يُنصح بتناولها بشكل يومي.

ويمكن استعمال زيت الخروع، حيث ينشط الأمعاء، وبخاصة أنه يستخدم في تفريغها قبل الخضوع للجراحة، لأنه يزيد من معدلات تحريكها ويساعد البراز على الخروج، ويحتوي على حمض الريسينوليك، وهو أهم حمض دهني يؤدي إلى تقلص العضلات وطرد البراز من الجسم، ويتم الحصول عليه من خلال الفم، ويُنصح باستشارة طبيب مختص بشأن الفترة الزمنية والكمية التي يجب الحصول عليها من أجل تجنب أي ضرر جانبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.