“استفزازية وغبية”.. أستراليا تسخر من تصريحات أكبر مسؤول صيني في بلادها

Morad
اخبار اليوم
Morad19 نوفمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 19 نوفمبر 2021 - 9:44 مساءً
“استفزازية وغبية”.. أستراليا تسخر من تصريحات أكبر مسؤول صيني في بلادها

سخرت أستراليا، من مسؤول دبلوماسي صيني كبير، بسبب صفقة شراء الغواصات التي تعمل بالطاقة النووية، إذ سبق له وأن حذر سيدني من إتمام هذه الصفقة بسبب خطورتها ووصفها بأنه كـ”الصبي المشاكس” لأن قدرتها الذاتية كبيرة ولا يمكن رصدها بالطرق التقليدية التي يتم التعامل بها مع الغواصات الأخرى.

القائم بأعمال السفارة الصينية وانغ شينينغ، وهو أرفع دبلوماسي صيني في سيدني بعد مغادرة السفير الصيني البلاد في شهر أكتوبر المنقضي، أكد خلال حوار مع صحيفة “ذا جارديان”، أن الغواصات جرى تصميمها من أجل شن هجمات بعيدة المدى، وهو ما يدفع إلى التساؤل عن الجهات التي تستهدف الهجوم عليها.

وأكد، أن سيدني لم تعد مدافعة عن السلام بل تحولت إلى حامل سيف، وبخاصة أنها دون قدرات نووية واضحة وهو ما لن يمكنها من التعامل مع هذا النوع من الغواصات جيدا إذا وقع حادث مع الغواصات، لكن وزير الدفاع الأسترالي بيتر داتون، سخر من الدبلوماسي الصيني رفيع المستوى وقال إن ما أدلى به تصريحات استفزازية وهزلية، بل وغبية إلى درجة تثير الضحك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.